جمعية النادي الأهلي في مصياف
اهلا وسهلا بكم في موقع & منتديات النادي الأهلي في مصياف

موقعنا يختص باعضاء الجمعية من شباب وصبايا مدينة مصياف

ممكن نغطي أخبار البلد ..ونحس بمشاكلها ونخبركون فيها ..

ممكن نصنع أمل جديد ...لمدينة ..بلحظة ..فقدت الأمل

بالتوفيق للجميع وشكرا على زيارتكم موقعنا ..


جمعية اهلية شبابية تختص بما يخدم مدينة مصياف
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
جمعية العاديات في مصياف تدعوكم إلى حفلها يوم السبت القادم تحت القلعة لفرقة قنطرة ورسم الدخول 100 ليرة سورية تباع البطاقات في الجمعية أو في كافي نت أون لاين ولمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على الرقم 033703492

شاطر | 
 

 العيييييييييييين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
super.sign
فريق عمل المنتدى
فريق عمل المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 81
تاريخ التسجيل : 05/09/2010
العمر : 24
الموقع : طريق المشيد

مُساهمةموضوع: العيييييييييييين   الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 2:10 pm

لهنّ : الهالات السوداء دائما تفسد المظهر ، لذا فهي مشكلة مزعجة تؤرق كثير من البنات والسيدات ،ولذلك يجدن في مستحضرات التجميل الخاصة بالعين ملاذاً لإخفاء هذه العلامات ، الأمر الذي قد يعجل من شيخوخة هذه المنطقة ويُظهر علامات الشيخوخة مبكراً .

ويشير الخبراء إلى أن الهالات السوداء أو علامات "الباندا" كما يطلق عليها تظهر لأسباب عديدة منها اقتراب موعد الحيض أو سوء التغذية ، الوراثة ، التعرض لأشعة الشمس ، الإجهاد ، التدخين والأرق أو الإصابة بالحساسية والربو.

علاج السبب أولاً

وللحد من هذا المظهر ينصحك الأطباء بضرورة معالجة السبب أولاً ، وهناك الكثير من الاقتراحات والحلول التي تساعدك على آثار الهالات السوداء والحد من ظهورها :

- احرصي على أداء الرياضة في الهواء الطلق، حيث إنها تزيد من مستوى الأكسجين في الدم الذي يعطيه اللون الأحمر الزاهي ويكسب الجلد لوناً وردياً.

- اذهبي إلى النوم باكراً، لأن كل ساعة نوم قبل العاشرة ليلاً تفيد الجمال بشكل مضاعف مقارنة بالنوم بعد منتصف الليل.

- امتنعي تماماً عن التدخين، لأن النيكوتين يؤدي إلى قبض الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى تلونات جلدية داكنة، وكذلك تؤدي المركبات الكربونية إلى تقليل كمية الأوكسجين في الدم، فيصبح لون الجلد مضطرباً.



- احرصي على نظافة وجهك من المكياج ، واهتمي بغسل الماكياج عن الوجه قبل النوم.

- تجنبي التعرض لأشعة الشمس مدة طويلة، فإن كان لا بدَّ من ذلك، فليكن في طرفي النهار، وإن كان غير ذلك فلتضعي كريماً يحجب أشعة الشمس الضارة.

- تناولي كميات كبيرة من الماء أو السوائل على هيئة عصائر فواكه طبيعية وتجنب المواد الغريبة على الجسم والبشرة مثل الألوان الصناعية الموجودة في المشروبات الغازية والأطعمة والمعلبات ، التقليل من المقليات والأطعمة المعلبة أو المجمَّدة.

- تخلصي من الحالات النفسية السيئة، كالاكتئاب والغضب .

- وإذا كنت تريدين حقاً التخلص من الهالات السوداء التي تصيب منطقة العينين لديك فيجب عليك إتباع نظام غذائي يقوم على تناول المواد الغذائية التي تحوي فيتامينات A,B2,C التي تفيدك في تقوية مناعة جسمك ، وأبرز هذه الفيتامينات فيتامين B2 الذي يساعد الجسم على إنتاج خلايا الدم كما يحفظ سلامة العينين ، و هو متوافر في السمك ومشتقات الألبان ودقيق الحبوب والبيض والسبانخ والذرة والخبز الأسمر .

طرق طبيعية

وتؤكد خبيرة التجميل سالي عماد أن علاج هذه المشكلة يكون بالمداومة علي عمل كمادات من شرائح الخيار الطازج وذلك بتغميض العينين ووضع شريحة خيار فوق كل عين مع الاسترخاء لمدة ربع ساعة‏.

ويعد الشاي من أفضل الوسائل للقضاء علي الهالات السوداء باستخدام الشاي الفاتر لمدة عشر دقائق تليها كمادات شاي باردة لمدة خمس دقائق مع تجنب الإجهاد النفسي أو الجسماني والحصول علي قسط كافي من النوم وتناول غذاء صحي وغني بمعدن الحديد فكلها عوامل تساعد علي تجنب ظهور الهالات السوداء تحت العين‏.‏





وتضيف أنه يمكن استخدام النعناع الأخضر للعلاج أيضا ويوضع تحت العين لمدة نصف ساعة ثم يغسل بماء دافئ ولزيادة طول الرموش والحواجب‏,‏ يعتبر زيت الخروع من أفضل المواد الطبيعية للعناية برموش العين فهو إذا ما استخدم بطبقة رقيقة في دهان الرموش بصفة يومية كل مساء باستخدام فرشاة ماسكرا خاصة بها‏، فهي تأتي بنتائج باهرة تظهر في زيادة كثافة الرموش وطولها‏.

كما يمكنكِ خلط ملعقة من زيت اللوز مع ملعقة من منقوع النعناع وادهني يومياً محيط عينيكِ بهذا الخليط لمدّة أسبوعين على الأقل ، ستلاحظين بعدها أن هذه الهالات بدأت تخفّ بشكل تدريجي ، أو استخدمي كمية من البطاطس النيئة المبشورة في كيس قماش ، وامسحي الجفنين مدة 15 إلى 20 دقيقة ، ثم أزيلي السوائل عنهما وضعي أي نوع من الكريمات الملائمة.

وينصحك الخبراء بأن لا تضعي على وجهك كل ما تصل يداك إليه خصوصاً في المناطق الحساسة تحت العينين ، لأنها سريعة التأثر، وكذلك لا تفرطي في السهر، والأرق لأن هذا من أكثر العوامل التي تسبب ظهور مثل هذه الهالات.

تدليك العينين

ويعد التدليك حلاً ممتازاً وناجحاً جداً في التخلص من الهالات السوداء الموجودة أسفل العينين حيث تؤكد خبيرة التجميل والعناية بالبشرة زيبا رفيق أن تدليك العين بانتظام يخلصك من الهالات ويجدد خلايا الجلد الموجودة حول العين ، وإليكِ الطريقة :

استخدمي إصبعك البنصر وابدئي من زاوية العين ، ثم اضغطي للأسفل بلطف عدة مرات ، ثم باستخدام أصابعك الوسطى ، قومي بتحريكها من داخل زاوية عينك إلى خارجها ، وسيري على الدوائر السوداء مع الضغط الخفيف عليها.


أبـــــو هــادي

******

أعظم الرجال أقلهم شأنآ عند النساء

******

دع الأيام تفعل ما تشاء وطب نفسآ إذا حكم القضاء

******

سألت اليوفي وأنت السيدة العجوز
من أكثر منك اقتناء للكنوز؟ قالت: لا بارشا ولا ميلان ولا حتى البلوز
إنه الريــــــــــــــال يملك الماس والياقوت والفيروز

******

مدريدي ... عقطع ... وريـــدي

******

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.youssif5.yoo7.com
 
العيييييييييييين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جمعية النادي الأهلي في مصياف :: القسم الثقافي :: أخبــــــــــار-
انتقل الى: